أخبار عاجلة

قوات الكريلا تنفذ عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي عبر نص بيان عن نتائج عمليات عسكرية تم تنفيذها ضد جيش الاحتلال التركي في باكور كردستان
وجاء في البيان:
“في إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وآكري، نفذت قواتنا علمية ضد جيش الاحتلال التركي المتمركز على تلة ليلكان التابعة لمنطقة برادوست في باشور(جنوب كردستان)، وذلك في 22/أيلول بتمام الساعة 14:00. قواتنا وجهت ضربات لمواقع العدو ودمرت تحصيناته، كما أدت العملية إلى مقتل جنديين للاحتلال التركي

شن هجمات على آكري

شن جيش الاحتلال التركي هجوماً على منطقة حلاجة في جبل آكري، وذلك في 21/ أيلول بتمام الساعة 13:00، بمساعدة سلاح الجو. في اليوم نفسه بتمام الساعة 18:00 – 20:00 قصفت طائرات الهيلوكوبتر المنطقة، بعدها نفذ الاحتلال عملية إنزال جوية. الهجوم أفشل بتاريخ 22/ أيلول من دون أن يصل الاحتلال التركي إلى نتيجة. الاحتلال التركي يروج عبر إعلامه أكاذيب ويقول بأن الهجوم أدى إلى استشهاد مقاتلينا، لكن الهجوم لم يؤدّ إلى استشهاد أي مقاتل.

الهجوم على آمد وشرناخ

مساء الـ 19 من شهر أيلول الجاري شن جيش الاحتلال التركي هجمات على ساحة الشهيد كاوا الواقعة ما بين نواحي باسور، فاقين، ليجيه وهينه التابعة لمدينة آمد. الهجوم أفشل بتاريخ 21 أيلول من دون نتيجة.

المقاتلة برنا يلمان لم تستشهد

كنا قد نشرنا في بيانٍ نشرناه في الـ 21 من أيلول الجاري بأن خمسة من مقاتلينا استشهدوا في معارك جرت بينهم وبين جيش الاحتلال التركي الذي استخدم سلاح الجو، في الـ 14/من شهر أيلول الجاري بمنطقة كاتو مارينوس في ناحية ألكه التابعة لمدينة شرناخ. كنا قد أعلنا مقاتلتنا هيرا هيفيدار الاسم الحركي برنا يلمان شهيدة، لكنها لم تستشهد وعادت إلى نقطتها.

الغارات الجوية

في الـ 21 من أيلول الجاري، بتمام الساعة الـ 10:00 شنت الطائرات الحربية غارات على تلة كارتال في منطقة آفاشين بمناطق الدفاع المشروع(مديا).

في الـ 22 من أيلول، بتمام الساعة 01:10 شنت طائرات الهيلوكوبتر من نوع كوبرا غارات على ساحة الشهيد رستم في منطقة زاب، القصف أدى إلى نشوب حرائق في البساتين العائدة للمدنيين”.