أخبار عاجلة

لجنة التحـ.ـقيق الدولية الخاصة بسوريا: فصـ.ـائل أنقرة تواصل عمليـ.ـات القـ.ـتل والاغتـ.ـصاب والسـ.ـرقة

أصدرت لجنة التحقـ.ـيق الدولية المستقـ.ـلة للأمم المتحدة والخاصة بسوريا، تقريراً مؤلفاً من 44 صفحة تحدث فيه عن انتـ.ـهاكات فصـ.ـائل تركيا في إدلب وعفرين، وفق ما نقلت وسائل إعلاظم محلية.

ووفقاً للوسائل، قالت اللجنة: “واصل أعضـ.ـاء الجيـ.ـش الوطني السوري الاعتقـ.ـال والاحتـ.ـجاز التعـ.ـسفي، بما في ذلك الاختفاء القسـ.ـري، اسـ.ـتمرار التعـ.ـذيب، والاغتـ.ـصاب وسوء المعاملة وأخذ الرهـ.ـائن والنهـ.ـب؛ وكلها ترقى إلى جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية”.

وتحدث التقرير عن تهديـ.ـدات بالاعـ.ـتقال ضـ.ـد سكان عفرين الذين طالبوا باستعادة منازلهم، ناهيك عن عملـ.ـيات الخـ.ـطف المتكررة ضد أهالي عفرين، وطلب الفـ.ـدية مقابل إطـ.ـلاق سـ.ـراحهم، كما تحدث التقرير عن قيام “الشـ.ـرطة المـ.ـدنية” في عفرين بقـ.ـتل محامٍ كردي تحت التعـ.ـذيب.

كما أشار التقرير إلى كل من فصيـ.ـل هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشـ.ـام والجـ.ـيش الوطني السوري، مارسـ.ـوا الاغـ.ـتصاب وغيره من عملـ.ـيات العـ.ـنف الجنـ.ـسي، والتي وصفها التقرير؛ بأنها جـ.ـرائم حـ.ـرب.

وأضاف التقرير أن الفصـ.ـائل واصلت احتـ.ـجاز المدنيين تعسـ.ـفياً، وإن السـ.ـجناء لا يحصلون على ما يكفي من الغذاء والدواء.

كما واصلت هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام، وفقاً للتقرير، عمـ.ـليات قـ.ـتل السجـ.ـناء بمن فيهم النساء، رمـ.ـياً بالرصـ.ـاص، وواصلت تشـ.ـديد الرقـ.ـابة على عمل المنظـ.ـمات المحلـ.ـية والإعلام والصحفيين.