أخبار عاجلة

لونا الشبل: لا صحـ.ـة لبيان وزارة الدفـ.ـاع التركية المتعلق بتطـ.ـبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق

قالت “لونا الشبل” مستشارة الرئيس السوري “بشار الأسد”: “لا صحة للبيان الذي بثته وزارة الدفاع التركية والتي تتحدث عن خطوات ملموسة تتعلق بتطبيع العلاقات بين تركيا وسورية”.

وأشارت “الشبل” في منشور على صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، إلى أن ما حصل في الاجتماع بين وزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا وإيران، كان للبحث في آلية انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية ولم يتطرق الاجتماع إلى أي خطوات تطبيعية بين البلدين.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع التركية قد قالت في بيان رسمي اليوم، إن الاجتماع الرباعي في موسكو ناقش الخطوات الملموسة لتطـ.ـبيع العلاقات التركية السورية.

من جانبها قالت وزارة الدفــاع السورية، في بيان رسمي أيضاً، إن الاجتماع الرباعي في موسكو بحث موضوعي انسـ.ـحاب القـ ـوات التركية من الأراضي السورية و تطبيق الاتفاق الخاص بالطريق الدولي M4

وأكدت “الشبل” على أن مسار العلاقة الطبيعية مابين بين تركيا وسوريا يعني بالضرورة انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية المحتلة.
وأضافت: “و بغير الانسحاب لا تنشأ ولا تكون هناك علاقات طبيعية”.

وانطلق اليوم في العاصمة الروسية موسكو اجتماع ضم وزراء دفاع سوريا وتركيا وإيران وروسيا إضافة إلى رؤساء أجهزة استخبارات الدول الأربع، وذلك لمناقشة إعادة العلاقات مابين دمشق وأنقرة.