أخبار عاجلة

مظلوم عبدي:القـ.ـوات الامريكية لن تنـ.ـسحب من سوريا ونأمل بأن الانتـ.ـخابات ستـ.ـجلب الاسـ.ـتقرار للمنطقة

قال مظلوم عبدي، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية في حديثه لموقع “المونيتور”، بإن المسؤولون الامريكين ياكدون بانه لايوجد خطط لانسحابهم من سوريا، وبانهم يتوقعون من أن يطلب بايدن من أردوغان عند اجتماعهم الشهر المقبل إنهاء الهجمات ووقف التهديدات ضد المنطقة.
وتابع مظلوم عبدي، أن الصراع في غزة أدى إلى تعزيز داعش، فهو يشتت انتباه التحالف المناهض لداعش.
حول هجوم موسكو، أشار عبدي إلى أنه اتصل العديد من القادة العسكريين الروس بهم وقامو بتبديل المعلومات بهذا الخصوص، فالاجتماعات الروتينة مع الروس منفصلة عن شراكتنا مع التحالف.
وبين مظلوم عبدي بانه هناك أزمة اقتصادية خطيرة في المنطقة، البطالة اخذ في الارتفاع، وهذا يفيد داعش، فيجب أن نتلقى دعما ماليا اكبر بكثير من حلفائنا، فيحصل الان العكس وتتقلص الأموال.
شرعت تركيا في حملة لتدمير بنيتنا التحتية الحيوية وحرمان الشعب من الخدمات الاساسية، رغم هذا لم تقدم الولايات المتحدة او دول التحالف اية مساعدة لإصلاح البنى التحتية المتضررة، بحسب ما افاده مظلوم عبدي.
وبشان الانتخابات الامريكية، أشار عبدي إلى أنه لديهم مشاكل أمنية تتعلق بتركيا وداعش، لكننا مقتنعون بأن الانتخابات ستجلب المزيد من الاستقرار والثقة لهذه المنطقة، فإذا تم إعادة انتخاب دونالد ترامب، نامل الا يكرر تلك الأخطاء السابقة.
وفي ختام حديثه قال مظلوم عبدي، بأنهم بحوار مع حكومة دمشق لامور عملية، أما بالنسبة للتواصل إلى حل دائم للصراع السوري، فحكومة دمشق لا تريد إشراك أطراف ثالثة كوسطاء وغير مهتم بالحل السياسي.