أخبار عاجلة

وفد بريطاني رفيع المستوى يزور شمال وشرق سوريا

زار مساء أمس في وقت متأخر وفد بريطاني ضم برلمانيين وأعضاء في مجلس اللوردات البريطاني, وعن الأحزاب السياسية البريطانية وممثلين عن النقابات العمالية البريطانية.
وضم الوفد الزائر المؤلف من 13 شخصية كلاً من عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال لويد روسيل مويل، وعضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين آدم هولاوي، و ممثلين عن حزب العمال البريطاني اللورد موريس كلاسمان، وسايمن ديوبنز، وبن نورمان، وكلير بيكر، وريان فلجير، وآرون ميرت، ودان سباجه، وبامبوس كارلمبز، وكريسبن بلانت، ورمضان تونج، وهاوبر أحمد عثمان.
واستُقبل الوفد في مركز دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في قامشلو, من قبل ممثلين عن أحزاب سياسية كردية وعربية وشخصيات من الإدارة الذاتية وعقد الطرفان اجتماعاً مطولاً بعيداً عن وسائل الإعلام, استمر لمدة ساعة من الزمن.
وعقب الأجتماع، عُقد مؤتمر صحفي من قبل الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمل دادة, وعضو البرلمان اللبريطاني عن حزب العمال لويد روسيل مويل.

وحظي المؤتمر الصحفي بمتابعة إعلامية محلية ودولية، وقالت أمل دادة ” تم تبادل وجهات النظر في العديد من المواضيع التي تخص المنطقة, ومنها الصعوبات التي واجهتها الإدارة الذاتية والقوات العسكرية خلال تحرير المنطقة, وما تواجهه حالياً بعد التحرير, كما وتم مناقشة الضغوط على الإدارة الذاتية وأولها النازحين واللاجئين”.

قال البرلماني البريطاني عن حزب العمال لويد روسيل مويل خلال مؤتمر صحفي في سوريا سنسعى إلى دعم النظام الديمقراطي المبني على الكونفدرالية الديمقراطية القائمة الآن في شمال وشرق سوريا, إلى جانب دعم إعادة الإعمار لتقويض الذهنية الداعشية الراديكالية.

(المصدر : وكالات)