أخبار عاجلة

ألهام أحمد: مناطق النظام السوري تعاني من الفساد والهجرة والقتل والدمار وهي بحاجة الى مشروع ديمقراطي ينقذها


خلال اجتماع لمؤتمر ستار اليوم في مدينة الحسكة قالت الهام احمد رئيسة  الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطي , بأن الادارة الذاتية لشمال شرق سوريا  اتبعت مشروعاً يحمي كافة الثقافات ويعترف بكافة المكونات

وقالت الهام احمد “قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان سخر فكره في سبيل كافة الشعوب، وليس شعب واحد، فكره وفلسفته تسعى لتحرر كافة شعوب الشرق الأوسط وجميع المكونات التي عانت من الظلم والاستبداد”.

وأردفت ألهام أحمد بالقول “المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، تعاني من الفساد والهجرة والقتل والدمار، والسبب في ذلك أن تلك المناطق تفتقر لمشروع ديمقراطي تشاركي ينقذ السوريين من حالة التشرذم والضياع، إما مناطق الإدارة الذاتية انتهجت مشروع شامل يحمي الثقافات ويدعمها ويساهم في تطويرها، ويعترف بحقوق الشعب بكافة مكوناته، مشروع الامة الديمقراطية هو الطريق الوحيد الذي أنقذ شمال وشرق سوريا”.

وبالنسبة لمخيم الهول قالت “المجتمع الدولي مسؤول عن إدارة هذا الملف، وإعادة نساء واطفال عائلات مرتزقة داعش الاجانب إلى موطنهم”.

وزادت ألهام أحمد بالقول “محاربة داعش كان واجبنا لأنه كان يهدد حياة سكان المنطقة، وكان لابد من هذه الحملات لتحرير الأهالي، لذا يجب تشكيل محكمة دولية لمحاكمة عناصر مرتزقة داعش”.

الهام احمد نوهت الى ان الحل الاساسي للأزمة السورية هو الحوار ، “نحن ضد الحرب، لكننا سنكون في الجبهات للدفاع عن شعبنا”.