أخبار عاجلة

فصـ ـائل المـ ـوالية لأنقرة تقوم بقـ ـطع 354 شجرة زيتون .”

قام أحد المسلحين الذي ينتمي لفصيل “الجبهة الشامية” ببيع محل تابع لمواطن من أهالي قرية بعدنلي في ريف عفرين، بمبلغ مالي قدره 2500 دولار أمريكي لمسلح آخر، ويقع المحل على طريق راجو في مدينة عفرين.
وقام مسلح آخر ببيع منزلين في حي الأشرفية بمدينة عفرين بعد الاستيلاء عليهما، حيث كانت ملكيتهما لمواطن من أهالي قرية أرندة التابعة لناحية شيخ الحديد/ شيه، وتم بيعهما لمسلح بمبلغ مالي قدره 700 دولار أمريكي لكل منزل.
وتم أيضاً بيع منزلين على طريق حلب في حي الأشرفية من قبل مسلح لعنصر سابق كان ينتمي لفصيل “الجبهة الشامية”، بمبلغ مالي قدره 1700 دولار أمريكي لكل منزل، حيث كانت ملكيتهما لشخص نزح من أهالي قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين.
وفي سياق متصل، قام فصيل “السلطان مراد” بقطع 50 شجرة زيتون لمواطنين من أهالي قرية ديرصوران التابعة لناحية شران في ريف عفرين.
على الجانب الآخر، قام فصيل موال لأنقرة “الحمزات” بقطع 143 شجرة زيتون، بينها شجرة تعود ملكيتها لخمسة مواطنين من أهالي قرية كفردلي تحتانية في ريف جنديرس غربي عفرين، وآخرين من أهالي قرية معراته التابعة لمركز مدينة عفرين، وتم قطع بعضها بشكل كامل.
وأيضا، قام فصيل “أحرار الشرقية” بقطع 8 شجرات زيتون، كانت ملكيتها لمواطن من قرية آشكان الشرقي في ناحية جنديرس. في الوقت نفسه، قام فصيل “السلطان مراد” بقطع 25 شجرة زيتون في قرية كفرروم التابعة لناحية شران في ريف عفرين.
وتم أيضاً قطع 128 شجرة زيتون من قبل فصائل “السلطان مراد – الحمزات – سمرقند – جيش الشرقية” في ريف عفرين، حيث توزعت كالتالي: 35 شجرة زيتون تعود ملكيتها لشخص نزح من أهالي قرية كفرصفرة في ريف جنديرس من قبل فصيل “سمرقند”، و38 شجرة زيتون كانت ملكاً لشقيقين من أهالي قرية معراته، و40 شجرة زيتون في قرية كوركان في ريف عفرين من قبل فصيل “الحمزات”، و15 شجرة زيتون كانت ملكاً لمواطن من ناحية جنديرس من قبل فصيل “جيش الشرقية”، بالإضافة إلى عدد من أشجار الصنوبر قام فصيل “السلطان مراد” بقطعها في حي الزيدية في مدينة عفرين.